لجان الترقيات

أصدر د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالي قراراً بتشكيل وقواعد ونظام عمل اللجان العلمية الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين للدورة الحادية عشرة (2013/ 2015) وبلغ عدد اللجان المشكلة 130 لجنة في مختلف التخصصات. ويعمل بهذا القرار إعتباراً من أول مارس الجاري وتطبق كافة القواعد المستحدثة بهذا القرار المتعلقة بشروط التقدم وقواعد التقييم والصلاحية للمتقدمين للترقية إعتباراً من أول مارس 2014.
ويبدأ إعتباراً من اليوم الاثنين 4 مارس فتح قواعد البيانات الإلكترونية على موقع المجلس الأعلى للجامعات لتمكين أعضاء هيئة التدريس من تحديث بياناتهم أو القيد لأول مرة وذلك لاستكمال تشكيل اللجان العلمية الدائمة وقوائم المحكمين، وذلك في موعد أقصاه الساعة 12 ظهر يوم الأحد الموافق 31 مارس الجاري.
وقد تقرر أن تنعقد اللجان العلمية الدائمة للترقيات المعلن تشكيلها في أسرع وقت للاتفاق على سياسة العمل واختيار المقرر والأمين بالانتخاب في اللجان التي يزيد عددها عن 7 أعضاء. أما اللجان التي يقل عدد أعضائها عن ذلك فيتولى أقدم أستاذ عمل المقرر حتى يتم استكمال أعضاء اللجنة.
ومن ناحية أخرى تقرر استمرار إتاحة موقع المجلس الأعلى للجامعات لرفع تقارير الأداء لأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة وذلك حتى يوم 15 مارس الجاري.

Date: 
الاثنين, مارس 4, 2013 - 23:30

كلمة الوزير

تعد وزارة التعليم العالى إحدى مؤسسات الدولة المنوط بها بناء الشخصية العلمية والإنسانية لقطاع عريض من الشباب سواء الجامعات أو المعاهد العليا والوزارة فى سعيها إلى تحقيق أهدافها فى بناء شخصية سوية ومتكاملة وعصرية قادرة على أداء رسالتها فى المجتمع وتحمل مسئولياتها تجاه وطنها ، تتذرع بكل ما يفرزه العصر من إمكانات وقدرات علمية وتقنية .

تصويت

ما رأيك فى التصميم الجديد